GEOTRUST SSL CERTIFICATE
Titre : | الاعلام الجواري ودوره في تفعيل الاستثمار السياحي دراسة حالة -اداعة سعيدة |
Auteurs : | ولد الصديق ميلود, Auteur |
Type de document : | texte manuscrit |
Editeur : | كلية الحقوق و العلوم السياسية -جامعة سعيدة, 2017/2018 |
Format : | 93ص / 30سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | ما ع س 00366 مدكرة سياسة |
Mots-clés: | الاعلام الجواري/الاستثمار السياحي/اداعة سعيدة |
Résumé : |
لقد حاولنا من خلال هذه الدراسة التعرف على دور الإذاعة في الترويج السياحي وإبراز أهميتها في المساهمة في ترقية القطاع الاقتصادي من خلال استخدامها في بث ونشر المعلومات، وكذلك أهميتها في التأثير في الأفراد من اجل جذب المستمع السائح بصفة عامة.
كما أن الإذاعة تمثل المحور الأساسي في المجتمع فالمهمة التي تقوم بها ليست بالمهمة اليسيرة فنجاحها في التغطية الإعلامية،وعملها على تحقيق الترويج السياحي بإمكانه المساهمة في زيادة دخل المجال السياحي،ويعتبر الإعلام السياحي من الأساليب التي تستعملها الإذاعة وبدوره الإعلام الجواري يهدف إلى استمالة الجمهور العام ودعوته إلى الاهتمام بالسياحة سواء سياحة استثمارات سياحية أو حمامات معدنية أو مناظر طبيعية والأثرية. résumé Dans cette étude, nous avons tente d’identifier le rôle de la radio dans la promotion du tourisme et de souligner son importance dans la promotion du secteur économique par son utilisation dans diffusion et la diffusion de l’information. La radio est l’objectif principal de la société, sa mission n’est pas facile à réussir dans la couverture médiatique, et son travail de promotion du tourisme peut contribuer à augmenter les revenus du tourisme, les medias touristiques sont l’une des méthodes utilisées par la radio et les medias visent à attirer le public, A l’intérêt du tourisme, des investissements touristiques ou bains minéraux des paysage et archéologiques |
Note de contenu : |
مقدمةأ)
الإشكالیةب) التساؤلاتب) الفرضیاتب) أسباب اختیار الموضوعب) أهمية الدراسةج) أهداف الدراسة ج) المنهج (د) صعوبات الدراسةه) الدراسات السابقةو) الفصل الأول الإطار النظري لدراسة الإعلام الجواري والاستثمار السياحي8) تمهید 9) المبحث الأول: الإعلام الجواري (10) المطلب الأول: تعریف الإعلام . (10) المطلب الثاني: تعریف الإعلام الجواري (17) المطلب الثالث: خصائص الإعلام الجواري18) المبحث الثاني: الاستثمار السياحي24) المطلب الأول: مفهوم الاستثمار24) المطلب الثاني: مفهوم الاستثمار السياحي29) المطلب الثالث:خصائص الاستثمار السياحي31) المبحث الثالث: الإعلام السياحي37) المطلب الأول: مفهوم الإعلام السياحي37) المطلب الثاني: وظائف الإعلام السياحي وأهميته (39) المطلب الثالث: الإعلام ودوره في التنمية السياحية واهم العناصر الإعلامية في مجال السياحة 42) خلاصة الفصل51) الفصل الثاني:الإعلام الجواري والاستثمار المحلي "إذاعة سعيدة"دراسة حالة52) تمهيد (53) المبحث الأول: الإذاعة وتطورها54) المطلب الأول: تعريف الإذاعة ونشأته54) المطلب الثاني: خصائص الإذاعة وأنواعها (60) المطلب الثالث: وظائف الإذاعة كإعلام جواري في خدمة السياحة66) المبحث الثاني: تقديم موضوع الدراسة71) المطلب الأول: بطاقة فنية عن إذاعة سعیدة (71) المطلب الثاني: الهيكل التنظيمي لإذاعة سعيدة76) المطلب الثالث: البرامج الإذاعية78) المبحث الثالث:البرامج الإذاعية المهتمة بالسياحة81) المطلب الأول :برنامج الإمكانيات السياحية التي تسخر بها ولاية سعيدة81) المطلب الثاني: برنامج تحسين الخدمات السياحية 84) المطلب الثالث: برنامج حول المناطق الجبلية التي تسخر بها الولاية87) الخاتمة90) التوصيات91) قائمة المراجع |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SPT000544 | ما ع س 00366 | thèse | Salle des Périodiques | Mémoire de Master (sciences politiques) | Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
الاعلام الجواري Adobe Acrobat PDF |